Platform Listing
All Lebanese women in politics

#women_in_politics

Untitled-6

Syndicates

Untitled-5

Public Institution

Untitled2

Municipality

Untitled-3

Political Parties

 منظمة “فيفتي فيفتي” أقامت مؤتمراً تحت عنوان: “هل يدعم الرجل المرأة” بمشاركة الوزير بارود والسفير الهولندي ديرفود وسعد صبرا

أقامت منظمة “فيفتي فيفتي” مؤتمراً تحت عنوان He Supports She” – هل يدعم الرجل المرأة، قبل وخلال وبعد الانتخابات النيابية” المقررة في 15 أيار المقبل، في فندق الموفنبيك في الروشة، حيث تبدلت الأدوار بين المتحدثين الرجال وهم: الوزير السابق للداخلية والبلديات زياد بارود، سفير مملكة هولندا في لبنان هانز بيتر فان ديرفود، وممثل مؤسسة التمويل الدولية في لبنان I.F.C سعد صبرا، حيث طرح الأسئلة عليهم ونقاشهم من أخذ دور المحاورات على مدى 150 دقيقة، وهن: الدكتورة حليمة قعقور، المهندسة زينة مجدلاني، والسيدة ميا عطوي.

بداية الإفتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، ثم أدار النقاش الإعلامي فادي شهوان، ثم كلمة ترحيبية ألقتها عريقة الحفل فانيسا جرداق، ثم تحدث رئيسة منظمة فيفتي – فيفتي” جويل بوفرحات، فقالت: “إن النساء في لبنان، عملوا قفزة نوعية من ناحية الإستقلال المادي والإقتصادي، أما الرجال وللأسف بعدهم لم يقدروا وينفذوا التطور المطلوب للوصول إلى المناصفة الحقيقية. وهناك رجال داعمين للمرأة ولكن للأسف الرجال الموجودين في السلطة، هم رجال ذكوريين بإمتياز. ومنذ حوالي 70 سنة على إستقلال لبنان، والمرأة حقوقها لا تزال مهمشة، ومنها غائبة عن القرار السياسي، ولم تحصل على حق إقرار الكوتا لها، فيما على سبيل المثال البلدان العربية، مثل الإمارات العربية المتحدة، أقرت 50% مناصفة بالسياسة في مجلس الشورى، وحتى المملكة العربية السعودية، وضعوا حوالي 20% نساء في مجلس الشورى. وعليه أقول لكل المرشحات للإنتخابات النيابية المقبلة، إن وجودكم في شبكة فيفتي – فيفتي بحد ذاته دعم لهنّ. فلا تخلوا شي يحبطكن من العزيمة لديكم، يجب أن تبقون مؤمنين بالقضية وحاملينها، وعم تدافعوا عنها”.
ثم عرض فيلم وثائقي مفصل عن الحملة الإعلانية، التي تضمنت 4 فيديوهات: “حول المرأة وحقها في المناصفة مع الرجال، خصوصاً أن لبنان في المرتبة 15 من أصل 17 من دول العربية بالنسبة إلى حقوق المرأة و”يجب تصحيح الخلل الحاصل في هذا المجال، وتركونا نعقد محلنا، فالمرأة تشكل 50% من المجتمع اللبناني، و5% ممثلين لها في البرلمان اللبناني، فأعطوا الصوت التفضيلي للمرأة”، يذكر أن الحملة الإعلانية من إنتاج شركة The Talkies، ومن إخراج جسيكا منصور وغبريال شمعون.

Open chat
1
Hey!
Let's Have a Chat