Platform Listing
All Lebanese women in politics

#women_in_politics

Untitled-6

Syndicates

Untitled-5

Public Institution

Untitled2

Municipality

Untitled-3

Political Parties

  جمعية فيفتي فيفتي أطلقت منصة لتسليط الضوء على 157 مرشحة للانتخابات

عقدت منظمة فيفتي فيفتي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية – جلسة توعية تحت عنوان “المرأة في البرلمان”- لقاء بيروت.

نهار الخميس ٢٨ ابريل فيMovenpick Hotel ، أعلنت خلاله عن إطلاق  منصة لتسليط الضوء على ١٥٧ مرشحة إلى الإنتخابات النيابية ٢٠٢٢

الخطابات الافتتاحية:

§       السيدة لينا حمدان، مرشحة عن بيروت الثانية 

§       السيدة جويل أبو فرحات، عضو مؤسس ورئيسة منظمة Fiftyfifty

§       السيدة ميلاني هاونشتين، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الاينمائي في لبنان .

§       السيد مكسانس دوبلان، مدير برنامج الانتخابات و التربية في الاتحاد الأوروبي.

قامت السيدة نورا مراد، مسؤولة الإنتخابات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي،   بعرض تقديمي بعنوان  “الجندر و الإنتخابات”  يظهر أرقامًا عن عدد اللوائح الانتخابية وعدد المرشحات، انتماءاتهن السياسية وتوزيعهن حسب اللوائح والدوائر الرئيسية و كيفية التصويت. 

     تلتها عرض  تقديمي من السيدة جويل أبو فرحات ، يظهر حقائق وأرقام عن تاريخ المرأة اللبنانية في السياسة ويقدم مقارنة بين انتخابات 2018 و 2022 فيما يتعلق بالمرشحات. ثم اطلقت السيدة جويل عرضاً مفصلاً عن موقع  “Women Power” أو  “النساء طاقة” وهو موقع إلكتروني يعمل كمنصة بحث لتسليط الضوء على كل المرشحات اللبنانيات في إنتخابات٢٠٢٢

تسعى Fiftyfifty من خلال هذه المنصة إلى الإضاءة على كافة المرشحات المنسحبات و المنخرطات في لوائح، ليتسنى للناخبين التعرف إلى سيرهن الذاتية وانجازاتهن و انتمائهن السياسية و التحالفية.

و يستمر تطوير هذا الموقع إلى ما بعد الإنتخابات ليكون مرجعية تتضمن كافة النساء اللبنانيات اللواتي تم تعيينهن أو انتخابهن في مواقع سياسية و مراكز الشأن العام منذ انخراط المرأة في الحياة السياسية في لبنان عام ١٩٥١.  

إختتم اللقاء مع  خطابات موجزة  لبعض مرشحات بيروت للتعرف إليهن.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على الأرقام التالية:

  04- 412 897, 79- 182 926 أو عبر البريد الإلكتروني: ghenwa@fiftyfiftylb.com  

Open chat
1
Hey!
Let's Have a Chat